أفضل 12 تطبيق لإدارة الملفات لهواتف الاندرويد 2021

أفضل 12 تطبيق لإدارة الملفات لهواتف الاندرويد 2021
مدير الملفات جزءًا لا يتجزأ من كل هاتف ذكي. على الرغم من أننا لا ندخل إليه بشكل متكرر ، إلا أنه يحتوي على جميع الملفات المخزنة على أجهزتنا. تأتي جميع الهواتف الذكية مع مدير ملفات مدمج. إذا كنت تريد أفضل تطبيقات إدارة الملفات من جهة خارجية للحصول على ميزات إضافية ، فأنت في المكان الصحيح.


اقرأ أيضا : أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي 2021


فيما يلي بعض أفضل تطبيقات إدارة الملفات التي يمكنك تثبيتها لمزيد من الإعلانات. ستساعدك أفضل تطبيقات إدارة الملفات هذه على إدارة ملفاتك وإدارة مساحة التخزين وتحديد موقع التنزيلات. دون أي تأخير ، دعنا نتعمق في قائمتنا لأفضل تطبيقات إدارة الملفات.


1. تطبيق Files by Google

تطبيق Files by Google هو تطبيق مدير ملفات نظيف وخالي من الفيروسات. يحتوي التطبيق على واجهة أنيقة تمنحه مظهرًا بسيطًا. تحصل على توصيات لحذف الملفات الأقل استخدامًا. يقترح التطبيق أيضًا حذف الملفات المكررة
لتحرير مساحة التخزين على جهازك. من أجل الأداء السلس لهاتفك الذكي ، يقوم التطبيق بإزالة الملفات غير المرغوب فيها بشكل متكرر.

لا تحتاج إلى البحث عن مجلدات للعثور على ملفاتك. يقوم التطبيق تلقائيًا بفرز ملفاتك إلى فئات. يمكنك مشاركة الملفات مع المستخدمين الآخرين للتطبيق في وضع عدم الاتصال. إلى جانب ذلك ، يمكنك حفظ ملفاتك على مساحة التخزين السحابية في Google Drive. يعد هذا التطبيق البسيط أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات التي يمكنك استخدامها على الهواتف الذكية الخاصة بك.


2. تطبيق Astro File Manager

تطبيق Astro File Manager هو تطبيق الكل في واحد مع أكثر من 150 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.  يمكن للتطبيق إدارة التخزين الداخلي والخارجي والسحابي بكفاءة. يمكنك مزامنة حسابك السحابي علي Google Drive و DropBox و OneDrive لتوسيع مساحة التخزين. يمكنك الوصول إلى جميع ملفات الوسائط من الشاشة الرئيسية بمساعدة Astro File Manager.

يمكنك فرز الملفات عبر عوامل تصفية مختلفة للعثور عليها وقتما تشاء.  إلى جانب ذلك ، يمكنك نسخ الصور والملفات احتياطيًا على بطاقة SD. هذا التطبيق المذهل لإدارة الملفات يمكن أن يكون أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات لمستخدمي الاندرويد. تحصل على توصيات لإزالة التطبيقات والملفات غير المستخدمة من جهازك لتوسيع مساحة التخزين.


3. تطبيق CX File Explorer

CX File Explorer لديه واجهة تصميم المواد التي ستجذب المستخدمين. يمكنك إدارة الملفات على التخزين السحابي والتطبيقات المثبتة على جهازك. يمكنك الوصول إلى ملفات NAS أو التخزين المتصلة بالشبكة مثل FTP و FTPS و SMB بمساعدة تطبيق CX File Explorer.

يمكنك تصفح الملفات ونقلها ونسخها واستخراجها ومشاركتها باستخدام CX File Explorer.  يقدم التطبيق تحليلًا مرئيًا للتخزين الخاص بك ويتيح لك إدارة المساحة.  يمكنك توصيل جهازك بجهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول واستخدام بروتوكول نقل الملفات أو FTP لنقل الملفات.


4. تطبيق X-Plore File Manager

هذا التطبيق يحتوي على مشغل فيديو وعارض صور و USB OTG وعارض PDF ومشغل موسيقى والعديد من الأدوات الأخرى. يحتوي التطبيق على أزرار قابلة للتكوين ومفاتيح اختصارات تجعله أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات. يمكنك مزامنة التخزين السحابي الخاص بك مثل Google Drive و Mega و One Drive و Yandex و Dropbox.

تمنحك واجهة التطبيق وصولاً سريعًا إلى جميع ملفاتك ومجلداتك في مكان واحد. يمكنك أيضًا الحصول على خزانة في التطبيق لتخزين ملفاتك الخاصة والحساسة من المتسللين.يوفر لك التطبيق رؤية تفصيلية لحالة التخزين لديك.


5. تطبيق Total Commander

تطبيق Total Commander هو التطبيق التالي الذي يمكن للمستخدمين تثبيته على أجهزتهم لإدارة الملفات. يمكنك نسخ الملفات ونقلها وحذفها واستخراجها ولصقها عبر واجهة السحب والإفلات. يمكنك تحديد ملفات ومجلدات متعددة في وقت واحد بمساعدة تطبيق Total Commander. يحتوي التطبيق على محرر نصوص مدمج يساعدك في إنشاء الملفات وإعادة تسميتها.


يحتوي التطبيق على إشارة مرجعية حيث يمكنك حفظ الملفات المستخدمة بشكل متكرر للوصول إليها بسهولة. يمكن لمشغل الوسائط في Total Commander تشغيل مقاطع الفيديو من LAN و WebDAV والمكونات الإضافية السحابية. تم تحسين التطبيق للمستخدمين ضعاف البصر مما يجعله أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات. يدعم التطبيق أكثر من 20 لغة ، ويمكنك أيضًا استخدام صفحة الترجمة لترجمة المصطلحات.


6. تطبيق MiXplorer Silver

MiXplorer Silver هو مدير ملفات غني بالتخصيص سيساعدك في إدارة الملفات. يمكنك عرض ملفاتك في الوضع الأفقي بمساعدة عرض اللوحة المزدوجة. يمكنك فرز وتعطيل وتمكين أزرار الإجراءات لأداء العمليات الأساسية. استخدم وظيفة السحب والإفلات لنقل الملفات ونسخها ولصقها.

يوفر لك التطبيق تصفحًا مبوبًا غير محدود مما يجعله أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات. يمكنك الاختيار من بين أوضاع العرض المتعددة لإدارة الملفات الموجودة على وحدة تخزين جهازك. إلى جانب ذلك ، تحصل على درج إشارات مرجعية قابل للتخصيص لحفظ الروابط والملفات الأساسية. يحتوي التطبيق على وظائف بحث متقدمة تتيح لك البحث عن الملفات التي تريد الوصول إليها.


7. تطبيق Solid Xplorer File Manager

Solid Xplorer File Manager يمكنك من الوصول إلى جميع ملفاتك وتقديم مجموعة منظمة. يمكنك العثور على الملفات في فئات مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتطبيقات والمستندات. يحتوي التطبيق على عارض صور مدمج ومشغل موسيقى ومحرر موسيقى.

يمكنك العثور بسرعة على ملفاتك بمساعدة البحث المفهرس. يمكنك الوصول إلى الملف المخزن على جهازك على جهاز كمبيوتر باستخدام بروتوكول نقل الملفات أو FTP. يمكنك أيضًا تصفح ملفات النظام إذا كان جهازك تم عمل روت له ، فهذه ميزة سهلة الاستخدام. يمكنك مزامنة التطبيق مع Google Drive و Dropbox و SugarSync و Yandex و Mega cloud storage. يحتوي التطبيق على تشفير AES الذي يحمي ملفاتك.


8. تطبيق FX File Explorer

FX File Explorer يأتي مع واجهة مستخدم جذابة وخيارات سمات متعددة. يصنف التطبيق ملفاتك بدقة ويساعدك على إدارة جميع الملفات المخزنة على وحدة التخزين الداخلية وبطاقة SD و OTG USB.  يمكنك فتح عدة نوافذ في وقت واحد لعرض ملفاتك ، وذلك بفضل وضع العرض المقسم.

يمكنك إدارة مساحة التخزين الخاصة بك من خلال تصور بديهي. يوفر التطبيق عرضًا مرئيًا لملفاتك لمعرفة الملفات التي تستهلك مقدار المساحة.  يمكنك تخصيص شكل ولون أيقونات التطبيق حسب رغبتك. يحتوي التطبيق أيضًا على العديد من السمات المضمنة التي تجعله أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات.


9. تطبيق Amaze File Manager

التطبيق التالي هو Amaze File Manager الذي يأتي مع تصميم متعدد الأبعاد. يمكنك الحصول على مدير تطبيقات يساعدك في فتح التطبيقات المخزنة على جهازك ونسخها احتياطيًا وإلغاء تثبيتها مباشرةً. يمكن للمستخدمين المتقدمين اختيار الجذر الذي تم استكشافه لتصفح الملفات. يحتوي التطبيق على درج تنقل يساعدك على التنقل بسرعة عبر ملفاتك.

يمكنك فتح عدة علامات تبويب في وقت واحد وعرض ملفاتك. يحتوي التطبيق على سمات وأيقونات جذابة تعزز تجربة المستخدم الإجمالية. يمكنك استخدام شريط الإشارات المرجعية لحفظ ملفاتك الأساسية. إنه مدير ملفات مجاني وخالي من الإعلانات يمكنك استخدامه لإدارة ملفاتك وتخزينك.


10. تطبيق MK Explorer

MK Explorer هو مدير ملفات آخر لتصميم المواد يوفر الكثير من الميزات للمستخدمين. يمكنك فتح لوحتي نافذة في وقت واحد لنسخ ملفاتك ونقلها ولصقها بسرعة في مجلدات منظمة. يمكنك تعيين عنصر واجهة مستخدم لتطبيق MK explorer على شاشتك الرئيسية للوصول السريع.


يحتوي التطبيق على محركات بحث للعثور على الملفات التي تريد الوصول إليها بسرعة. يمكنك الحصول على اختصارات لوحة المفاتيح في تطبيق MK Explorer لتنفيذ جميع العمليات. يمكنك استخراج أرشيفات Zip و RAR بمساعدة MX Explorer. يمكنك أيضًا ضغط الملف إلى تنسيق Zip لجعل الملفات متوافقة مع جهازك.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التطبيق على عارض صور مدمج ومحرر نصوص ومشغل موسيقى لفتح الملفات مباشرة.  يدعم التطبيق أكثر من 20 لغة مما يجعله تطبيقًا متميزًا لإدارة الملفات.


11. تطبيق RS File Manager

بعد ذلك ، لدينا RS File Manager في قائمتنا لأفضل تطبيقات إدارة الملفات. يمكنك إدارة ملفاتك وتخزين الشبكة مثل FTP و FTPs و WebDAV باستخدام هذا التطبيق. يمكنك الحصول على مدير تطبيق للوصول إلى تطبيقاتك عبر RS File Manager. يحتوي التطبيق على آلية فعالة للبحث عن الملفات في ملفاتك. يمكنك الوصول إلى الملفات من جهاز كمبيوتر ، وذلك بفضل ميزة FTP.

يمكنك ضغط وفك ضغط ملفات Zip و RAR و OBB. يوفر التطبيق صورًا مصغرة للوسائط وأنواع أخرى من الملفات المخزنة على وحدة التخزين الخاصة بك. يحتوي التطبيق على تشفير ملفات 128 بت لحماية ملفاتك المخزنة محليًا. تتوفر عمليات الشراء داخل التطبيق للاستفادة من المزايا الإضافية لبرنامج RS File Manager.


12. تطبيق Explorer

تطبيق Explorer له سمات متعددة تجعله خيارًا مثاليًا للمستخدمين. يمكنك التنقل بين علامات تبويب متعددة لنسخ ملفاتك ونقلها وإدارتها. يمكنك تجربة خيارات السمة الفاتحة والداكنة وخلفية الشاشة في تطبيق Explorer. يتيح لك التطبيق إنشاء اختصارات للشاشة الرئيسية لسهولة الوصول إليها.

يمكنك تخصيص أيقونات تطبيق Explorer وفقًا لتفضيلاتك. يحتوي التطبيق على محرر نصوص مدمج لتعديل ملفاتك. يمكنك أيضًا إجراء عمليات طويلة مثل النسخ والتحريك في خلفية التطبيق. يمكنك أيضًا الحصول على عارض قاعدة بيانات SQL مضمن يجعله أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات.


وهكذا تكون قد انتهت تدوينة اليوم وأتمني أن تكون قد استفدت من هذه التدوينة. ويمكنك دائماً مشاهدة المزيد من المقالات عن هواتف الاندرويد وأفضل الألعاب والتطبيقات والفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي عن طريق زيارة موقع الضبع للمعلوميات.