طريقة عمل حساب جوجل جديد علي هاتفك الاندرويد أو الآيفون

كيفية عمل حساب جوجل جديد علي هواتف الاندرويد والايفون

في تدوينة اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل حساب جوجل جديد علي هاتف الاندرويد أو الايفون الخاص بك. اذا كنت لا تملك حساب جوجل على هاتفك فإنه من المستحيل التمتع بكافة مميزات هذا الهاتف بدون حساب جوجل موجود عليه. إذا قمت بشراء هاتف اندرويد أو ايفون جديد ولا تملك حساب جوجل أو جيميل ، فيجب عليك متابعة هذه التدوينة. حيث سوف نتعرف في هذه التدوينة علي كيفية عمل حساب جوجل جديد علي هاتف الاندرويد أو الايفون الخاص بك مجاناً.
طريقة عمل حساب جوجل جديد علي هاتفك الاندرويد أو الآيفون
بلا شك ، حساب جيميل Gmail هو أفضل خدمة بريد إلكتروني موجودة الآن. بغض النظر عما إذا كنت تريد استخدامه لأغراض شخصية أو تجارية ، فيمكنك الحصول علي حساب جيميل علي هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجاناً عن طريق الموقع الرسمي لشركة جوجل.

هناك العديد من الأشياء التي تجعل ايميل جوجل مميز عن خدمات البريد الالكتروني الأخري. بعض أفضل ميزات Gmail هي الحماية من البريد العشوائي ، والمصادقة الثنائية ، وتوافق التطبيقات ، وواجهة المستخدم البسيطة ، وما إلى ذلك. إذا لم يكن لديك حساب جوجل حتى الآن ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو أفضل وقت لاختياره بدلاً من ايميل Outlook أو أي خدمة بريديه أخري.


نظراً لأن الاندرويد هو جزء من جوجل ، فإنه يتطلب إيميل جوجل لجعل الهاتف متكامل. بدون امتلاك حساب جوجل لا يمكنك فتح متجر جوجل بلاي لتحميل وتثبيت التطبيقات والألعاب ومزامنة الملاحظات وجهات الاتصال والتقويم وما إلي ذلك. علي الرغم من أنه من الممكن الحصول علي بدائل. إلا أن هذه التطبيقات التي تحتاج إلى ايميل جوجل تجعل الأمور أسهل لمستخدمي هواتف الاندرويد. من ناحية أخرى إذا كان لديك هاتف iOS وتريد عمل حساب جوجل جديد فيمكنك متابعة هذه المقالة. وسوف تجد شرح كامل عن كيفية عمل حساب جوجل جديد علي الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام Android أو iOS.

يعد إنشاء حساب جوجل أمرا سهلاً للغاية وهو مجاني. لكن يمكنك انفاق الأموال للحصول على المزيد من المساحة التخزينية على Google Drive وهذا ليس إلزاميا للجميع. وخطوات عمل الحساب هي نفسها تمام فاذا قمت بعمل الحساب على الموقع الرسمي لجوجل من خلال الكمبيوتر أو من خلال جهاز الاندرويد أو الايفون فإن الخطوات هي نفسها. إذا كنت تعرف خطوات إنشاء حساب جوجل جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك تنفيذ نفس الخطوات لعمل الحساب على هاتفك المحمول. وتالياً سوف نذكر خطوات إنشاء حساب جوجل جديد علي الأندرويد ويمكنك عمل نفس الخطوات علي الكمبيوتر أو الايفون.


خطوات عمل حساب جوجل جديد علي الاندرويد أو الايفون

لعمل جوجل جديد علي هاتف الاندرويد أو الايفون الخاص بك ، اتبع هذه الخطوات : 

  1. قم بفتح المتصفح وقم بفتح هذا الموقع.
  2. قم بالضغط على إنشاء حساب.
  3. املأ المعلومات المطلوبة منك.
  4. ابدأ في استخدام حساب جوجل الجديد الخاص بك.


لكي تتعلم الطريقة بتفصيل أكثر تابع القراءة.

في البداية ، يجب عليك فتح أي متصفح على هاتفك المحمول والتأكد من أنك لم تقم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الحالي الخاص بك. إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول إلي حسابك الحالي ، فأنت بحاجة إلى تسجيل الخروج من هذا الحساب أولاً ثم تنفيذ هذه الخطوات. لمعرفة ذلك ، يمكنك محاولة فتح حساب Gmail الخاص بك. إذا تم فتح علبة الوارد الخاصة بك ، فستحتاج إلى تسجيل الخروج من هذا الحساب. ثم قم بزيارة موقع الويب الذي ذكرناه في الأعلي.


اقرأ أيضا : أفضل تطبيقات تصوير السيلفي لهواتف الاندرويد


في هذا الموقع ، يمكنك العثور على زر يسمى "إنشاء حساب". سيتيح لك هذا الخيار إنشاء حساب جوجل جديد لك. بعد النقر فوق هذا الزر ، سيسألك ما إذا كنت تقوم بإنشاء حساب لنفسك أو لشركتك. قم بالضغط على لنفسك.

بعد ذلك ، سيُظهر لك نموذجًا حيث يتعين عليك إدخال بعض المعلومات المطلوبة. على سبيل المثال ، يجب عليك إدخال اسمك واسم المستخدم وكلمة المرور وما إلى ذلك.

بمجرد إدخالها ، سيكون عليك التحقق من طريقة الاسترداد. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام رقم هاتفك أو معرف بريد إلكتروني آخر. سيتم استخدام هذا إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك أو شيء من هذا القبيل.


ملاحظات الأمان لحساب جوجل

  • استخدم دائمًا المصادقة الثنائية في حساب Gmail الخاص بك. سيتيح لك إضافة طبقة أمان إضافية حتى لا يتمكن الآخرون من استخدام حسابك عن طريق تخمين كلمة المرور.
  • استخدم دائمًا كلمة مرور قوية. لا تستخدم اسمك وتاريخ ميلادك واسم حيوانك الأليف واسم المدرسة والموقع وما إلى ذلك. حاول استخدام منشئ كلمة المرور لإنشاء كلمة مرور قوية.

 هكذا نكون قد انتهينا من شرح اليوم ويمكنك الان استخدام حساب جوجل الجديد الخاص بك في أي شيء تريده يمكنك استخدامه في عمل حساب فيسبوك جديد أو في إنشاء أي حساب علي أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.