أفضل 7 تطبيقات لضغط الفيديوهات وتقليل حجمها مع الحفاظ علي جودتها لهواتف الأندرويد 2021

أفضل 10 تطبيقات لضغط الفيديوهات وتقليل حجمها مع الحفاظ علي جودتها لهواتف الأندرويد 2021

هل مساحة التخزين علي هاتف الأندرويد الخاص بك أوشكت علي الإنتهاء؟ نحن نعلم بالضبط طريقة حل هذه المشكلة عن طريقة استخدام تطبيق لضغط الفيديوهات الموجودة على هاتفك وتقليل حجمها لتفريغ بعض المساحة. وسوف نوفر لك في هذه التدوينة أفضل 10 تطبيقات ضغط الفيديو مع الحفاظ على جودته وسوف تساعدك هذه التطبيقات أيضا علي مشاركة مقاطع الفيديو ذات الأحجام الكبيرة مع أصدقائك بسرعة كبيرة. وسوف تلاحظ الفرق عند استخدام أحد هذه التطبيقات.

هناك الكثير من تطبيقات ضغط الفيديوهات الموجودة لهواتف الاندرويد والتي ستقلل حجم مقاطع الفيديو الخاصة بك ببضع نقرات. المميز في هذه التطبيقات أنها ستحافظ علي جودة مقاطع الفيديو وستظل الجودة كما هي ويمكنك اختيار الحجم الذي تريده. تدعم هذه التطبيقات مقاطع الفيديو بتنسيقات وأطوال مختلفة حتي تتمكن من تغيير حجم أي فيديو تريده من أي نوع.


اقرأ أيضا : أفضل 5 تطبيقات لنسخ التطبيقات للاندرويد


أفضل 7 تطبيقات لضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها


  • Video Compressor
  • Video Compressor Panda
  • Smart Video Compressor
  • Video to MP3 Converter
  • Fast Compress Video
  • Video and Photo Compressor
  • Fast Compress Video & Photo

1. تطبيق Video Compressor



تطبيق Video Compressor هو تطبيق يسمح لك بتقليل حجم الفيديوهات الخاصة بك. يستطيع هذا التطبيق التعامل مع جميع التنسيقات الأكثر استخداماً مثل MP4 و MKV و AVI وغير ذلك الكثير. التطبيق سيحافظ علي جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فلن يقلل من جودتها فلا تقلق بشأن ذلك. يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة جداً وسهلة الاستخدام ، لذلك سوف تتعلم بسرعة كيف تستخدم هذا التطبيق بشكل صحيح.

هناك أيضاً الكثير من إعدادات الحجم التي يمكنك ضبطها والإختيار منها. إذا كنت تبحث عن حجم معين غير موجود في القائمة الافتراضية للتطبيق فيمكنك ادخال الحجم الذي تريده يدوياً. وبمجرد اختيار جميع المقاييس يعرض لك التطبيق معاينة لملف الفيديو الخاص بك بعد الضغط. وهذه الميزة تكون مفيدة بشكل لا يصدق في منع حدوث أى أخطاء محتملة.

تستغرق المعاينة بضع ثواني ليتم إنشاؤها حتي تتمكن من معاينة الفيديو وإصلاح أي مشكلة بسرعة. هناك أيضاً العديد من صيغ الضغط التي يمكنك استخدامها. يمكنك أيضا تنظيم سرعة الضغط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تغيير حجم العديد من مقاطع الفيديو في وقت واحد.


2. تطبيق Video Compressor Panda


هذا التطبيق رائع جداً لضغط الفيديوهات بدون مجهود. الهدف الرئيسي من هذا التطبيق هو أن يقوم بضغط الفيديوهات بسرعة و بأقل جهد. كل ما عليك القيام به هو تحميل الفيديو والانتظار لحين الانتهاء من تغيير الحجم. يجب أن يقال أن هذا التطبيق لا يقلل من جودة الفيديو وهو أمر جيد يمكنك حتى تغيير حجم مقاطع فيديو 4K ، وستظل جودتها كما هي.

تستغرق عملية ضغط الفيديو بأكملها بضع دقائق ولكنها تعتمد فى الأساس على طول الفيديو. بمجرد الانتهاء من الضغط يمكنك حفظ الفيديو في معرض الصور الخاص بك أو إرساله عبر البريد الالكتروني مباشرة من داخل التطبيق يمكنك أيضاً مشاركة الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيسبوك والانستغرام والتليجرام والواتساب وجميع المنصات الأخرى.


3. تطبيق Smart Video Compressor



هل تبحث عن تطبيق جيد لضغط الفيديوهات يسهل التعامل معه؟ هذا التطبيق سوف يكون مناسب لك. يوفر لك هذا التطبيق طريقة بسيطة جداً لضغط الفيديوهات والكثير من خيارات التخصيص. يدعم هذا التطبيق جميع صيغ الفيديوهات الشائعة مع جميع الأطوال. يمكنك بسهولة ضغط فيديو بجودة 4K وتصغير حجمه ولن تقل جودة الفيديو بعد الضغط.

ومع ذلك ، إذا كنت غير مهتم بالجودة وترغب في تقليل حجم الفيديو أكثر فيمكنك تقليلها يدوياً. عند الحديث عن سرعه عمليه الضغط ، يمكنك الاختيار بين الاوضاع السريعة والمتوسطة والمنخفضة. سرعة الضغط عموماً تكون سريعة ولكن كلما طالت مدة الفيديو المراد ضغطه كلما استغرق الأمر وقت أطول.

في حالة عدم الحاجة إلي ضغط الفيديو بالكامل ، يمكنك بسهولة قص أي جزء من الفيديو داخل التطبيق وتضغط هذا الجزء من الفيديو فقط. وتعمل هذه الأداة بكل سهولة كل ما عليك هو اختيار رمز المقص ووضع علامات القطع في المكان الذي تريده. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تنظيم جودة النتائج وضبط سرعة الانكماش. بعد ذلك يمكنك مشاركة النتيجة أو حفظها علي جهازك.


4. تطبيق Video Converter and Compressor


يستطيع هذا التطبيق ضغط وتحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك. يدعم التطبيق جميع تنسيقات الفيديو والصوت الممكنة حتي تستطيع التعديل علي جميع صيغ الفيديوهات والصوت ولا تواجهك أي مشاكل. أداة الضغط الموجودة في التطبيق تتيح لك إجراء العديد من إعدادات التخصيص. حيث يمكنك اختيار دقة مقاطع الفيديو الصادرة وتنظيم معدل الإطارات إذا لزم الأمر. في حالة عدم رغبتك في تقليص حجم الفيديو بالكامل ، يمكنك بسهولة تحديد الجزء الذي تريد ضغطه فقط. 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تشغيل الترجمة أو إيقاف تشغيلها وحتي إضافة ترجمات جديدة. يمكنك أيضاً تحسين معدل البت إذا أردت ذلك. لا يقلل التطبيق من جودة الفيديو إلا أذا قررت القيام بذلك. يقوم التطبيق بضغط الفيديوهات بسرعة كبيرة ولكن مقاطع الفيديو الطويلة تستغرق وقتاً أطول. 

عند التحدث عن أداة التحويل ، يتيح لك التطبيق تحويل مقاطع الفيديو الخاص بك إلى أي تنسيق ويمكنك أيضاً تحويل الفيديوهات الى ملفات صوتية. يمكنك ايضا تحديد جزء معين من الفيديو لتحويله ويمكنك ايضا عمل ترجمه لهذا الجزء. لا تستغرق عملية التحويل وقتا طويلاً أيضاً لذا لا تقلق بشأن ذلك. وبمجرد الانتهاء من تحويل الفيديو يمكنك حفظه في معرض الصور الخاص بك أو مشاركته على الفور على أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي.


5. تطبيق Video to MP3 Converter


هذا التطبيق مثل التطبيق السابق حيث يتيح لك ضغط أو تحويل الفيديوهات. يدعم هذا التطبيق جميع تنسيقات الفيديو والصوت بل إنه يوفر لك بعض أدوات التحرير. علي سبيل المثال ، يتيح لك التطبيق قص مقاطع الفيديو وعكسها وإضافة تأثيرات الحركة البطيئة و تدويرها حسب إرادتك حسب إرادتك. 
تتيح لك أداة التحويل تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلي تنسيقات MP4 و MP3 بسرعة وبسهولة. لا تؤثر هذه الأداة علي جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك على الإطلاق. يتيح لك التطبيق أيضاً ضغط الفيديوهات بعد التحويل. بالنسبة لأداة الضغط ، فهي تمكنك من تغيير حجم أي فيديو تريده بغض النظر عن حجمه وجودته.

يتيح لك التطبيق إختيار دقة مقاطع الفيديو الصادرة و تنظيم معدل البت. يمكنك أيضاً قص اي جزء من الفيديو وضغط هذا الجزء المقصود فقط. تتم عملية الضغط بسرعة كبيرة كما أنها لا تقلل من جودة الفيديو. يتيح لك التطبيق حفظ النتائج في معرض الصور أو مشاركتها عبر البريد الإلكتروني.


6. تطبيق Fast Compress Video


كما يوحي اسم هذا التطبيق ، يوفر لك هذا التطبيق طريقة ضغط الفيديوهات بسرعة كبيرة جداً. الميزة الرئيسية لهذا التطبيق هو جعل حجم الفيديوهات الخاصة بك أصغر دون أي خساره في الجودة. بالإضافة إلى ذلك لا يؤثر ضغط التطبيق على صوت مقاطع الفيديو الخاصه بك على الاطلاق. يدعم التطبيق جميع تنسيقات الفيديو الشهيرة لذلك لن تواجه مشاكل مع تنسيقات الفيديو. ينطبق الأمر أيضاً علي جودة مقاطع الفيديو يمكنك بسهولة ضغط فيديوهات Full HD إذا أردت ذلك. 

يجب أن تضع في اعتبارك أن تغيير حجم مقاطع الفيديو الطويلة يستغرق وقتاً أطول من المعتاد. الشئ الجيد هو أنه يمكنك اختيار سرعة تغيير الحجم من منخفضة إلى سريعة إذا كنت في عجلة من أمرك يمكنك تقليص العديد من مقاطع الفيديو في وقت واحد. في هذه الحالة ستستغرق العملية وقت أطول ولكنها ستستغرق وقت أقل من الضغط الفردي.

يمكنك أيضاً معاينة الفيديو الصادر قبل الضغط. ويمكنك تحديد وقص جزء من الفيديو لتقوم بضغط هذا الجزء فقط. يوجد في التطبيق أيضاً أداة تحويل لكي تتمكن من تحويل فيديوهاتك إلي التنسيقات التي تريدها. بعد ضغط الفيديو يمكنك حفظه في معرض الصور الخاص بك أو مشاركة الفيديو على الانترنت.


7. تطبيق  Fast Compress Video & Photo


وأخيراً ، يعد هذا التطبيق تطبيقاً يتعامل بسرعة مع ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن للتطبيق ضغط كل من ملفات الفيديو والصور وهو أمر نادر جداً. يدعم التطبيق جميع التنسيقات الشائعة ، لذلك يمكنك التعامل مع أي فيديو من خلال هذا التطبيق. يمكنك أيضاً التحكم في جودة مقاطع الفيديو الناتجة. يتيح لك التطبيق أيضاً قص مقاطع الفيديو الخاصة بك قبل الضغط. 

بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من معاينة الفيديوهات قبل الضغط و تغيير الاعدادات إذا لم تكن راضياً عن النتائج التي رأيتها من خلال عمليه المعاينة. عملية تغيير الحجم في هذا التطبيق سريعة جداً ويمكنك أيضاً الإلغاء في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل عملية الضغط في الخلفية وهذه ميزه مهمه جداً حيث لن تضطر إلى إبقاء التطبيق مفتوحاً.

يمكنك أيضاً مشاركة مقاطع الفيديو بعد الضغط دون حفظها علي جهازك. يوفر لك التطبيق أيضاً أداة تحويل لتحويل تنسيق أي فيديو إلي التنسيق الذي تريده. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عملية التحويل سريعة جداً بشكل لا يصدق ، خاصة بالنسبة للصور. يمكنك أيضاً استخدام التطبيق لاستخراج الصوت من الفيديو.


وهكذا تكون قد انتهت تدوينة اليوم وأتمني أن تكون قد استفدت من هذه التدوينة. ويمكنك دائماً مشاهدة المزيد من المقالات عن هواتف الاندرويد وأفضل الألعاب والتطبيقات والفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي عن طريق زيارة موقع الضبع للمعلوميات.