كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك علي الواتساب - 4 طرق ذكية لمعرفة من قام بحظرك علي الواتساب

كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك علي الواتساب - 4 طرق ذكية لمعرفة من قام بحظرك علي الواتساب
يأتي تطبيق الواتساب مع ميزة حظر جهات الاتصال التي تريدها اذا كنت لا تريد من هذا الشخص أن يقوم بإرسال الرسائل إليك. في هذا المقال ، سوف نعرف كيف يمكننا معرفة اذا قام شخص بعمل حظر لك على الواتساب أو أنه لم يقم بذلك. يمكن أن تكون هذه الطريقه معقده بعض الشيء او صعبه في بعض الأحيان ، لكن بعد قراءة هذه المقالة سوف تعرف من الذي قام بحظرك ومن الذي لم يقم بحظرك بلا شك.

مع أكثر من 2.5 مليار مستخدم حول العالم ، يعد تطبيق الواتساب أحد أكثر تطبيقات التواصل استخداماً وشعبية. تطبيق الواتساب متاح لنظام الاندرويد وكذلك لنظام iOS. يمكنك أيضاً استخدام الواتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر موقع الواتساب الخاص بالكمبيوتر.

ماذا يحدث عندما يقوم شخص بحظرك علي الواتساب ؟

هذا كل ما يحدث عندما يقوم شخص ما بحظرك علي الواتساب.

  • ستختفي صورة الملف الشخصي الخاصة بهذا الشخص علي الفور
  • سيختفي قسم حول الخاص بهذا الشخص
  • لن تكون قادراً علي رؤية الحالة الخاصة بهذا الشخص وهو أيضا لن يكون قادراً على رؤية الحالة الخاصة بك
  • لن تكون قادراً علي الاتصال بهذا الشخص
  • لن تستطيع إضافة هذا الشخص إلي جروب علي الواتساب

طرق معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظرنا علي الواتساب

الطريقة الأولي: جرب أن تقوم بإرسال رسالة إلي هذا الشخص
كما تعلم بالفعل ، لن تتمكن من إرسال رسائل إلى جهات الاتصال التي قامت بعمل حظر لك. ستتمكن من إرسال الرسالة ولكن لن يتم تسليمها.  فلنحاول إرسال رسالة لمعرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك على الواتساب.

ما عليك سوى فتح جهة الاتصال وإرسال رسالة إلى الشخص. إذا ظهرت علامة صح واحدة فقط على الرسالة ، فهذا يعني أن الرسالة لم يتم تسليمها. ولكن مع هذا فقط ، لا يمكننا تأكيد أن الشخص حظرك لأنه إذا تم إيقاف تشغيل الإنترنت عند هذا الشخص ، فلن يتم تسليم الرسالة له.

لكن بعد الانتظار لبضع ساعات ، إذا لم يتم تسليم الرسالة ، فهذه إشارة قوية على أن الشخص قد حظرك لأنه ليس من الطبيعي أن لا يقوم الشخص بفتح الإنترنت علي هاتفه لهذه الفترة الطويلة.
الطريقة الثانية: تحقق من صورة الملف الشخصي
في الواتساب ، بمجرد حظر شخص ما ، لن يتمكن هذا الشخص من رؤية صورة ملفك الشخصي. يمكن استخدام هذا لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حظرنا أم لا.

إذا كانت صورة الملف الشخصي الخاصة بهذا الشخص مرئية لك وفجأة اختفت ، فهذا مؤشر على أن هذا الشخص حظرك. مرة أخرى ، لا يمكننا أن نكون متأكدين بنسبة 100% نظرًا لاحتمالية أن يقوم هذا الشخص بإزالة صورة ملفه الشخصي.

تالياً ، ستجد المزيد من الطرق للتأكد أكثر مما إذا قام شخص ما بحظرك على الواتساب.
الطريقة الثالثة: قم بإضافة هذا الشخص إلي مجموعة
سوف نعرف من خلال هذه الطريقة بالتأكيد إذا قام الشخص الآخر بحظرك على الواتساب. لا يسمح الواتساب للمستخدمين بإنشاء مجموعات مع أشخاص قاموا بحظرك على أجهزتهم. لذلك ، سوف نقوم بعمل مجموعة واتساب وسوف نقوم بإضافة هذا الشخص إلي المجموعة فإذا لم نستطع إضافة هذا الشخص إلي المجموعة وظهرت رسالة خطأ فهذا يؤكد أن هذا الشخص قام بحظرك.

لذلك افتح تطبيق الواتساب وانقر على الثلاث نقاط في أعلي اليسار ثم انقر علي مجموعة جديدة. ثم حدد هذا الشخص المعين وحاول إنشاء مجموعة. إذا قمت بإنشاء المجموعة بنجاح ، فهذا يعني أن الشخص الآخر لم يحظرك على الواتساب. ولكن إذا تلقيت خطأ أثناء إنشاء المجموعة ، فهذا يشير إلى أن هذا الشخص ربما يكون قد حظرك.

هناك شيء آخر يجب ملاحظته هنا وهو أنه مع التحديث الأخير ، أعطى الواتساب لمستخدميه خيارًا لعدم السماح للأشخاص غير الموجودين في جهات الاتصال الخاصة بهم بإضافتهم إلى مجموعة.  هذا يعني أنه إذا قام الشخص بحذف رقم الاتصال الخاص بك من هاتفه ومكّن الخيار المذكور أعلاه ، فلن تتمكن من إضافة الشخص إلى المجموعة.
الطريقة الرابعة: حاول عمل مكالمة مع هذا الشخص
مثل الرسائل ، سيتم حظر المكالمات لجهات الاتصال المحظورة أيضًا.  إذا حاولت الاتصال برقم قام بحظرك ، فستظهر حالة يتصل فقط. لن تظهر حالة الرنين. إذا ظهرت حالة الرنين ، فهذا يعني أن جهة الاتصال لم تحظرك.

افتح الواتساب وافتح جهة الاتصال التي تريد التحقق منها. ما عليك سوى النقر على زر الاتصال من الأعلى وانتظر بضع ثوانٍ. في البداية ، ستظهر لك الحالة يتصل وعليك ملاحظة ما إذا كانت ستتغير إلي رنين بعد بضع ثوانٍ.

تعمل هذه الطريقة علي كل من الفيديو والمكالمات الصوتية. لاحظ أنه إذا تم إيقاف تشغيل الإنترنت على الجانب الآخر ، فسترى حالة يتصل فقط.

هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك على الواتساب. في بعض الأحيان يمكنك معرفة ذلك بسهولة ولكن في بعض الأحيان قد تصبح الأمور معقدة بعض الشيء. ستمنحك أشياء مثل إمكانية تسليم الرسائل وصورة الملف الشخصي تلميحًا قويًا إذا قام شخص ما بحظرك على الواتساب أم لا.

تعمل جميع الطرق المذكورة أعلاه على الاندرويد وكذلك iOS. لذلك إذا كنت تشك في ما إذا كان شخص ما قد حظرك على الواتساب ، فتأكد من تجربة الخطوات المذكورة في هذه المقالة.