حل مشكلة عدم ظهور فقاعة الماسنجر جميع الهواتف 2020

حل مشكلة عدم ظهور صورة الدردشة علي هواتف الاندرويد

حل مشكلة عدم ظهور فقاعة الماسنجر جميع الهواتف 2020
تطبيق المسنجر هو تطبيق مراسله رائع جداً لهواتف الأندرويد و الايفون. على الرغم أنه من الممكن أن تواجه بعض المشاكل أثناء إستخدام هذا التطبيق. وتظهر هذه المشاكل خاصة عندما تقوم بتحديث إصدار هاتف الأندرويد الخاص بك. ويواجه العديد من المستخدمين مشكلة في ميزة فقاعة الدردشة الخاصة بتطبيق الماسنجر وهذه المشكلة أصبحت شائعة علي الإصدار الأحدث من هواتف الأندرويد Android 11. وفي الأيام الأخيرة أصبح الكثير من المستخدمين يشتكون بسبب عدم ظهور فقاعة الماسنجر علي هواتف أندرويد 11.

أسباب عدم ظهور فقاعة الماسنجر ؟


هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى عدم ظهور فقاعة الماسنجر على هاتف الاندرويد الخاص بك. وهذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً 
  • بسبب التحديث الجديد لهواتف الاندرويد Android 11
  • عدم تحديث تطبيق الماسنجر إلي أحدث إصدار
  • عدم إعطاء تطبيق الماسنجر بعض الصلاحيات المطلوبة
  • لم تعطي تطبيق الماسنجر صلاحية العرض فوق التطبيقات الأخري
  • لم تقم بتفعيل ميزة فقاعة الدردشة في تطبيق الماسنجر
  • لم تقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لفترة طويلة 
  • لم تقم بتفعيل ميزة فقاعة الدردشة في الإعدادات ( Android 11 )

وهذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً التي تؤدي إلى عدم ظهور فقاعة الماسنجر. ومن الممكن أن يكون هناك أسباب لم نقوم بذكرها. تابع هذا المقال حتى النهاية واتبع الخطوات التي سوف أذكرها تالياً وفي نهاية هذا المقال أضمن لك أنه سوف تقوم بحل هذه المشكلة.

هناك أمر آخر يجب عليك معرفته. العديد من المستخدمين يا مضمونه الى الاصدار التجريبي من تطبيق الماسنجر في متجر جوجل بلاي. وهذا لكي يستمتعوا بالميزات و الإعدادات الجديدة في التطبيق. وهؤلاء الأشخاص لا ينتبهون إلى أنه توجد هناك العديد من المشاكل في الإصدار التجريبي فالإصدار التجريبي عبارة عن تطبيق يقوم مطوري الفيسبوك بتجربة أشياء وميزات جديدة به ومن الممكن أن يكون هذا السبب الرئيسي لظهور مشكلة عدم ظهور فقاعة الماسنجر.

لهذا أنصح الجميع بعدم الإنضمام إلى الإصدار التجريبي من تطبيق الماسنجر. ويمكنك مغادرت الإصدار التجريبي عن طريق الذهاب إلى متجر جوجل بلاي وبعد ذلك تقوم بالبحث عن تطبيق الماسنجر وفتحه وتقوم بالنزول إلى الأسفل وبعد ذلك تضغط على مغادرة الإصدار التجريبي. وبعد ذلك تقوم بتثبيت النسخة المستقرة المتاحة للعامة من تطبيق الماسنجر ولن يكون هناك مشاكل إطلاقاً.

خطوات حل مشكلة عدم ظهور فقاعة الدردشة في تطبيق الماسنجر 


1. قم بتحديث تطبيق الماسنجر لأحداث إصدار

يقوم الكثير من الاشخاص بإصلاح مشكلة عدم ظهور فقاعة الماسنجر فقط عن طريق تحديث تطبيق الماسنجر إلي أحدث إصدار لذلك أول شيء يجب عليك تجربته هو الذهاب إلى متجر جوجل بلاي وتثبيت آخر إصدار من تطبيق الماسنجر. وبعد ذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف و قم بتجربة ما إذا كان قد تم حل هذه المشكلة أم لا.

2. قم بمسح جميع بيانات تطبيق الماسنجر

كل تطبيق على هواتف الاندرويد أو الايفون يقوم بتخزين بعض بياناته بما في ذلك تطبيق الماسنجر. وهذا لكي يعطي المستخدم تجربة خفيفة وسريعة. لكن في بعض الأوقات سوف تواجه مشاكل متعلقة بهذه البيانات المخزنة وخاصة ملفات التخزين المؤقت. لذلك يجب عليك مرة كل أسبوع أو بعد تحديث التطبيق أن تقوم بحذف ملفات التخزين المؤقت.

وهذا حل مضمون بنسبة 100% لمشكلة عدم ظهور فقاعة الماسنجر على هواتف الاندرويد لعام 2021. ويمكنك عمل ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات وبعد ذلك تقوم بفتح التطبيقات وتقوم بالضغط على تطبيق الماسنجر الموجود في قائمة التطبيقات وبعد ذلك تقوم بالضغط على التخزين ثم تضغط على مسح البيانات و مسح التخزين المؤقت.

وهذه العملية يجب أن تقوم بحل جميع المشاكل الخاصة بتطبيق الماسنجر بما في ذلك مشكلة عدم ظهور فقاعة الماسنجر. ولكن عليك معرفة أنه هذه الخطوة سوف تقوم بتسجيل خروجك من تطبيق الماسنجر لذلك يجب عليك انت تتأكد من معرفة بيانات تسجيل الدخول فعليك معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور.

3. تفعيل ميزة الفقاعة يدوياً من تطبيق الماسنجر

بعد تثبيت تطبيق الماسنجر على هاتفك الاندرويد. يجب أن يكون قد تم تفعيل ميزة الفقاعة تلقائياً. ولكن في بعض الحالات سوف تحتاج الي تفعيلها يدوياً من الإعدادات. ويمكنك عمل ذلك عن طريق فتح تطبيق الماسنجر وبعد ذلك تقوم بالضغط علي صورة ملفك الشخصي ثم تقوم بالنزول إلى الأسفل حتى تجد خيار صورة الدردشة و تقوم بتفعيل هذا الخيار.

4. السماح لتطبيق الماسنجر بالعرض فوق التطبيقات الأخري

في الكثير من هواتف الاندرويد تكون هذه هي المشكلة التي تؤدي إلى عدم ظهور فقاعة الماسنجر وهي عدم إعطاء صلاحية العرض فوق التطبيقات الأخرى لتطبيق الماسنجر. و يمكنك إعطاء هذه الصلاحية لتطبيق الماسنجر عن طريق الذهاب الى الاعدادات وبعد ذلك تقوم بالضغط علي إدارة التطبيقات ثم تقوم بالضغط علي عرض فوق التطبيقات الاخرى ثم تقوم بالبحث عن تطبيق الماسنجر في قائمة التطبيقات الموجودة أمامك و تقوم بتفعيل الميزة عن طريق الضغط على العلامة الموجودة بجانب التطبيق. وهكذا سيعمل تطبيق الماسنجر بشكل طبيعي و سوف تظهر فقاعة الماسنجر بدون أي مشاكل

لمعرفة الخطوات بشرح مفصل شاهد الفيديو التالي



روابط تحميل التطبيقات المستخدمة في الشرح

رابط تحميل نسخة الماسنجر المستخدمة في الشرح

وهكذا تكون قد انتهت تدوينة اليوم وأتمني أن تكون قد استفدت من هذه التدوينة. ويمكنك دائماً مشاهدة المزيد من المقالات عن هواتف الاندرويد وأفضل الألعاب والتطبيقات والفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي عن طريق زيارة موقع الضبع للمعلوميات.